• سيبكو للبيئـــــة
    سيبكو للبيئـــــة

الشركة السعودية الخليجية لحماية البيئية

sepcoenviانشئت الشركة السعودية الخليجية لحماية البيئة كأول شركة وطنية على مستوى المملكة والشرق الاوسط متخصصة في صحة البيئة عام 1997.

في العام 1999 انشئت اول محطة لمعالجة المخلفات الطبية، في اطار الخطط التوسعية والطموحة افتتحت محطات في انحاء المملكة المختلفة اضافة الى مناطق التجميع المحورية لخدمة المناطق الصغيرة والبعيدة عن المحطات.

تمتاز سيبكو للبيئة عن مثيلاتها بامتلاكها اضخم اسطول من الناقلات المجهزة بأحدث التقنيات العالمية في مجال المخلفات الطبية والصناعية يعمل عليه فريق متكامل تم تدريبه على تطبيق كافة احتياطات الأمن والسلامة والحفاظ على البيئة.

تحقيقاً لاستراتجيتها التوسعية سعت الشركة الى مواصلة تطورها وتفوقها في هذا المجال فنقلت خبراتها الى دول الخليج والوطن العربي من خلال انشائها محطات معالجة متكاملة في كل من تونس ولبنان وعمان والسودان ومصر.

اتجهت الشركة الى مجالات استثمارية جديدة في اعمال الاكسدة الحرارية، كما انشئت مصنعاً متكاملاً للبلاستيك والحاويات الخاصة بجمع المخلفات المنتجة من مادة البولي ايثلين بمواصفات عالمية تتفق مع الاشتراطات والمقاييس المعنية بالحفاظ على البيئة.

في العام 2011 انشئت الشركة مجمع المعالجة الصناعي بمدينة رابغ والذي يعد صرحاً بيئياً متكاملاً لمعالجة المخلفات الصناعية الخطرة الناتجة عن المنشآت الصناعية ويضم اضخم مردم صناعي للتخلص من المخلفات الصناعية، اضافة الى دخولها في مجال تبطين مرافق التخزين والتخلص للمشاريع البيئية من خلال توريد وتركيب مواد التبطين واغشية العزل ويبرز نشاطها في التخلص الآمن من الاسبستوس وإدارة الرماد الكربوني.